top of page
hero banner.png
GettyImages-1272319404_ravid.jpg

فوترة إلكترونية متوافقة مع هيئة الزكاة والضريبة
إجعل عملك التجاري يمتثل للقانون

  • برنامج مُعد ليتعامل مع جميع قواعد هيئة الزكاة والضريبة

  • تكامل سهل مع اي نظام ERP او POS

  • يتم إنشاء الفواتير على هيئة PDF/A3 مع تضمين بيانات XML

Logo-saudi-vision-2030-download-free-PNG.png
zatca1.png
GettyImages-1272319404_ravid.jpg

!هيا نبدأ

من فضلك عبئ الاستمارة بالأسفل وسوف نتواصل معك في اسرع وقت

شكرًا لك! سوف نعود اليك

أحصل على تجربة مجانية

إقتني برنامج فوترة إلكتروني متوافق مع المرحلة الثانية من لوائح هيئة الزكاة والضريبة

مميزات الفوترة الإلكترونية معنا

•    تعامل مع جميع الفواتير الإلكترونية بالألتحاق بشبكتنا
•    ضمان الإمتثال الضريبي والفواتير في كل مكان تُديره
•    إندمج مع اي نظام دون واجهة منفصلة او مشاكل في العمليات
•    ضمان صحة جميع فواتيرك الواردة والصادرة
•    حلول فواتير إلكترونية الصادرة والواردة

arabsstock_P10235_large.jpg

1

phase 1.png

مرحلة الإنشاء

 المرحلة 1 من الفوترة الإلكترونية في المملكة العربية السعودية كانت في الرابع من ديسمبر 2021، حيث كان على جميع دافعي الضرائب الخاضعين لضريبة القيمة المضافة (بإستثناء دافعي الضرائب غير المقيمين) إنشاء وتخزين الفواتير خلال فواتير إلكترونية أو برنامج فوترة، حسب إرشادات هيئة الزكاة والضريبة السعودية.

phase 2.png

2

مرحلة الإندماج

 المرحلة 1 من الفوترة الإلكترونية في المملكة العربية السعودية كانت في الرابع من ديسمبر 2021، حيث كان على جميع دافعي الضرائب الخاضعين لضريبة القيمة المضافة (بإستثناء دافعي الضرائب غير المقيمين) إنشاء وتخزين الفواتير خلال فواتير إلكترونية أو برنامج فوترة، حسب إرشادات هيئة الزكاة والضريبة السعودية.

موجات للمتابعة

كيف يمكن الإندماج بين كولاتري ونظام إدارتك ERP أو POS؟

1

تسجيل جهاز: يمكنك بسهولة تسجيل أنظمة ERP/POS متعددة في هيئة الذكاة والضريبة (ZATCA) بضغطة زر واحدة فقط. كل جهاز مُسجل سوف يستقبل طوابع تشفير للمصادقة.

2

وسيط API: تعمل واجهات التطبيقات APIs لكولاتري كوسيط، حيث يمكنك إنشاء اتصال سلس بين نظام إدارتك EPR/POS ونظام هيئة الزكاة والضريبة ZATCA. بما يضمن لنظامك الأمتثال الكامل للوائح وتنظيمات الفوترة الإلكترونية.

3

نقل البيانات: بمجرد الإنتهاء من فاتورة في نظامك ERP/POS، سوف يقوم وسيطنا الـ API بنقل بيانات الفاتورة الى المنصة السحابية لكولاتري بشكل تلقائي. هنا، البيانات يتم معاجتها وتحويلها الى فواتير متوافقة مع هيئة الزكاة والضريبة.

نوفر مجموعة من المميزات المُعدة ومصممة بعناية لمساعدتك على تحقيق الإمتثال الكامل مع هيئة الزكاة والضريبة قبل الموعد النهائي بكثير.

3992745.jpg

العملية تتضمن

دع كولاتري تتعامل مع التعقيدات الفنية لتكيف مستنداتك مع معايير هيئة الزكاة والضريبة وضمان الإمتثال المستمر. إستبق تجهيز عملك التجاري في الوقت المناسب وقم بتلبية جميع متطلبات الفوترة الإلكترونية بالأتصال بشبكتنا التجارية المفتوجة والعالمية. تجد بالأسفل العملية تتضمن إنشاء فواتير تتوافق مع تشريعات المملكة العربية السعودية.

جاهز للبدء؟ أحجز أجتماع اليوم!

يتطور مشهد الفواتير الإلكترونية باستمرار. باختيارك كولاتري، فإنك لا تلبي متطلبات الامتثال الحالية فحسب، بل أيضاً تحمي عملك من المستقبل. نحن نبقيك على اطلاع بأحدث التطورات، مما يضمن لك البقاء مستبقاً بخطوة على التغييرات التنظيمية.

FAQs

01

ما هي الفوترة الإلكترونية؟

الفوترة الإلكترونية هي طريقة صُممت لتحول عملية الفوترة من النظام الورقي الى الإلكتروني. هذه العملية تُسهل تبادل وإدارة الفواتير، وإشعارات الإئتمان، ومذكرات الخصم، في هيئة إلكترونية منظمة بشكلاً جيد بين كلاً من البائعين والمشترين. إنها تتحقق من خلال إستخدام حلول تكامل الفوترة الإلكترونية.

02

ما هي مواعيد تطبيق الفواتير الإلكترونية؟

الفوترة الإلكترونية سيتم تنفيذها على مرحلتين: المرحلة الآولى، وتُسمى مرحلة الإنشاء، قد تم تطبيقها بدايةً من 4 ديسمبر 2021. أما المرحلة الثانية، وتُعرف بمرحلة الإندماج، وهي مجدولة للبدء في 1 يناير 2023، بمراحل مختلفة حسب مجموعات مستهدفة من دافعي الضرائب.

04

هل يجب ان تكون الفاتورة الإلكترونية باللغة العربية أو باللغة الأنجليزية؟

جميع حقول البيانات يجب ان تكون مرئية ومقروئة للأنسان في الفاتورة التي يجب ان تكون باللغة العربية. لوائح ضريبة القيمة المضافة تشترط ان تكون الفواتير الضريبية والفواتير الضريبية المبسطة (مع إشعارات الإئتمان أو الخصم) أن تكون باللغة العربية بشكل إلزامي. يمكن للفاتورة ان تكون مزدوجة اللغة وان تتضمن اللغة الإنجليزية أيضاً.

05

متى يمكنك إصدار فاتورة إلكترونية؟

الفواتير الإلكترونية يجب إصدارها لكل الفواتير الضريبية، بما يتضمن تصدير المبيعات أو غيرها من الإمدادات الغير خاضعة لضريبة القيمة المضافة. إشعارات الإئتمان والخصم يجب أيضا ان تتوفر إلكترونياً. ومع ذلك، لا تنطبق الفواتير الإلكترونية على التوريدات المعفاة، واستيراد السلع، والتوريدات بموجب آلية الاحتساب العكسي.

bottom of page